منتدى الثقافة والتسلية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The princess••
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 619
العمر : 22
الموقع : في بيتنا
رقم العضوية : 19
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||   الخميس يوليو 10, 2008 5:44 pm







منذ زمن بعيد وهناك عداوة بين الطليان واليهود ، ذلك العداء امتد منذ أيام الحرب العالمية الثانية حين كان موسيليني يتزعم الحزب اليساري الإيطالي والحركة الفاشية التي كانت تعادي السامية اليهودية ، وقد اتحد الفاشيون مع النازيون وكان من احدى اهدافهم هي القضاء على السامية واليهود في اوروبا .




وأثبتت إيطاليا وجمهورها أن لها مواقف مشرفة ولا يمكن نسيانها ، ونحن نعلم مدى دعم الطليان للقضية الفلسطينية واللبنانية وكذلك العراقية ، ونحن كعشاق لكرة القدم وخاصة الكالشيو والأزوري يجب أن نتوقف قليلاً عند بعض المواقف المشرفة والعظيمة التي وقفها الطليان مع العرب وخاصة مع القضية الفلسطينية ..

(مونديال 82 لعيون فلسطين)

بعد فوز إيطاليا بمونديال 82 تفاجأ الجميع بما فعله الإتحاد الإيطالي ونجوم إيطاليا عندما أهدوا اللقب الغالي لشعب فلسطين وأطفال فلسطين ، فمن منا كان يتوقع هذا الموقع من دولة غربية ، الأمر لم يتوقف على الكلام فحسب ، بل أن رئيس الإتحاد نفسه أمر بإرسال كأس العالم إلى مقر الإتحاد الفلسطيني في غزة وتم وضعه هناك لفترة طويلة .

(مليون متظاهر من أجل فلسطين)

في إنتفاضة الأقصى عام 2004 خرج لساحة روما ما يقارب المليون متظاهر احتجاجاً على الأعمال الصهيونية في فلسطين وتأييداً للشعب الفلسطيني ، صرح وقتها متحدث باسم اسرائيل أن هؤلاء المليون لا يمثلون إيطاليا وأنه من المؤسف أن نرى مليون إيطالي ضد إسرائيل ، علماً أنه عندما فازت إيطاليا بمونديال 2006 خرج نفس العدد لساحة روما للاحتفال مع المنتخب

( طيار إيطالي يهين اسرائيل )

في أحد رحلات الطيران الإيطالية والتي كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة بالتحديد لمطار تل أبيب ، وحين اتصاله بالمطار فقام الطيار الإيطالي بالتحدث مع الكنترول في مطار تل أبيب قائلاً : " الآن نحن نحلق بأجواء فلسطين الحبيبة ، تحية لفلسطين وشعبها"

وبعدها قطع الاتصال وردد للركاب قائلاً : " حمداً لله على السلام ، لقد وصلنا إلى فلسطين الحبيبة "

وبعدها مُنع هذا الطيار العظيم من الدخول إلى فلسطين المحتلة (اسرائيل) ووضعوا اسمه في القائمة السوداء

( ماتيرازي يتعاطف مع أطفال قانا )

انظروا إلى ما يقوله ماتيرازي الذي قيل عنه أنه عنصري : "ردة الفعل كانت هي المعتادة، عندما أشاهد في كل مرة موت الأطفال، حيث يمثل ذلك بالنسبة لي ضربة خطرة للمعدة تعمل على قطع الأنفاس لفترة قصيرة. لقد قمت باحتضان أطفالي الثلاثة: جان ماركو، ديفيد وآنا بصورة لم أعهدها من قبل "

هذه الكلمات أطلقها الايطالي ماركو ماتيرازي، أحد أبطال مونديال ألمانيا 2006، بعد مشاهدته مجزرة قانا اللبنانية ، وأضاف ماتيرازي بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الجمعة 4-8-2006.

"في تلك اللحظة كنت أفكر في كثير من الآباء الذين لم يكونوا قادرين على فعل ذلك تجاه أبنائهم. لقد شاهدت أولئك الآباء الذين لم يكن بإمكانهم البكاء على أطفالهم، وكيف كانوا يضمُّون أجسادَهم الممزقةََ على اثر القصف الذي حدث في قانا".

وقال النجم الإيطالي "لقد نظرت في تلك الوجوه البائسة من خلال الصور التي تم نشرها عبر الإنترنت في كل أنحاء العالم لكي تروي المشاهد المأساوية لهذه الحرب اللعينة المتجددة. ولكي تكون شاهدا على المأساة اللبنانية. موت بلا سبب، أطفال كانت أمامهم حياة لكي يعيشوها ولكنهم في لحظات يصبحون رمزا للموت" .

وتابع "لا توجد هناك نزاعات لا تبعث على الأسى، ولكن عندما تكون هناك أرواح بريئة تحت الأنقاض بفعل الطائرات القاتلة، فإن ذلك يبعث على الألم قبل أن يثير الاشمئزاز. أنا أدرك أن التمني بعدم وجود حروب هو شيء خيالي، وأنا أفضل البقاء ضمن الواقع .

هذا كلام ماتيرازي الذي اتهموه أنه شتم الإسلام ضد زيدان ..
( جمهور ليتشي واحتجاجاتها ضد اللاعب الصهيوني )

في موسم 2004-2005 ضم نادي ليتشي لاعب صهيوني لتشكيلة فريقه ورغم أن هذا اللاعب كان مغمور وليس له مكان أساسي بالفريق ، إلا أن جماهير ليتشي احتجت على ذلك ، ووصل الاحتجاج إلى أن جماهير ليتشي قاطعت الفريق ولم تعد تحضر إلى الملعب لمؤازرة الفريق ، مما اضطر إلى بيع اللاعب من الفريق .


أحييهم على فعلهم وانظروا الفرق بينهم وبين آخرون سعيدون بوجود اليهود في دوريهم .. وأنتم تعلمون من

( جماهير لاتسيو وليفورنو وفلسطين )

لقد عرف عن جماهير نادي لاتسيو تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية حتى وصل صوتهم إلى الملاعب للتعبير عن ذلك ، فأصبحنا نرى علم فلسطين متواجداً في مناسبات كبيرة ومهمة في ملعب الألومبيكو في لاتسيو .

ولاتخفي جماهير لاتسيو حقدها لاسرائيل وحبها وتعاطفها لفلسطين فتلك صورة من مدرج الألومبيكو تعبر عن تضامن الطليان مع الفلسطينيين .



انظروا ماذا كتبوا ..


PALESTINA .. NON MOLLARE MAI

ويقصدون بها " فلسطين .. لن نتنازل "

القصة لن تتوقف عند لاتسيو فبعد رفع جماهير نادي لاتسيو للأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالاحتلال، كررت جماهير نادي ليفورنو الموقف في مباراة الفريق الموسم الماضي في بطولة كأس الإتحاد الأوربي أمام فريق مكابي حيفا الإسرائيلي .

وحملت جماهير النادي الايطالي في هذه المباراة علما فلسطينيا ضخما قدر طوله بأكثر من ثلاثين مترا، تناقلته طوال أحداث المباراة في رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في مواجهة هذا الاحتلال البغيض .



ولم تكتفي الجماهير الايطالية بهذا العلم الضخم فحسب، بل رفعت العشرات من الأعلام الصغيرة، والرايات والشعارات التي تعتبر بمثابة رموز وطنية فلسطينية، فيما شوهدت لوحة كبيرة كتب عليها "فلسطين حرة" باللغة العربية.

(مع الوضع بالاعتبار الخطأ في الكتابة)



واستفز هذا الأمر لاعبي الفريق الإسرائيلي وعبر رئيس الوفد عن استيائه لهذا الموقف من جماهير ليفورنو وطالب الاتحاد الأوروبي بحرمانها من حضور المباريات القادمة في البطولة .

لم تتوقف جماهير ليفورنو عن دعمها للفلسطينيين فاستمرت في رفع الأعلام ورفع شعارات وأعلام فلسطين في لقائهم ضد ميلان الموسم الماضي .

( توتي والمحجبات المضطهدات في فرنسا )

آخر القصص الإيطالية العظيمة والمواقف المشرفة والتي لا تنتهي من جل إلى جيل ، يأتي هذه المرة لنا النجم الرائع وملك روما فرانشيسكو توتي بموقف جديد مشرف عندما فاز مع إيطاليا بكأس العالم الأخيرة في ألمانيا ، فقد أهدى اللقب للمحجبات المضطهدات في فرنسا ، وقام توتي أثناء التتويج بوضع علم إيطاليا على رأسه وتغطية شعره به على شكل حجاب في إشارة له على احتجاجه على اضطهاد الفرنسيين للمسلمات المحجبات هناك .


كم أنت رائع يا توتي

( ميلان يتبرع لمستشفى في فلسطين )


أعلن نادي ميلان الايطالي قبل عامين أنه سيتبرع بجزء من إيرادات مباريات بطولة "كأس أديداس" التي ينظمها سنويا بمشاركة عدد من الفرق التي تضم لاعبين دوليين معتزلين، إلى أحد المستشفيات في مدينة الناصرة الفلسطينية التي تقع داخل إسرائيل.وقال أدرياناو غالياني نائب رئيس النادي أن جزء من الإيرادات سيتم تحويله للمستشفى الفلسطيني المتخصص في الولادة، وذلك من أجل العمل على توسيعه بعد الاتصالات التي أجراها مع المسؤولين في بلدية الناصرة.

وأعرب غالياني عن سعادته بالوقوف إلى جانب هذا المشروع الإنساني، في مدينة لها طبيعة خاصة كونها تضم في داخلها سكان من ثلاث ديانات هي الإسلام والمسيحية واليهودية .

( قناة الإنتر تعرض صورة طفل مسلم يصلي )



في مناسبة المئوية لنادي إنترميلان ، عرضت قناة الإنتر لقطة لطفل مسلم يصلي في أحد المساجد وسط دهشة كبيرة وتساؤلات عن سبب عرضها ، وحسب بعض المصادر والمشاهدين أنه تم عرض الصورة بسبب تزامن الأحداث والأوضاع السيئة في غزة وإشارة من نادي الإنتر على احتجاجه على الأعمال الإسرائيلية الإرهابية التي منها تدمير المقدسات ومساجد المسلمين ، بادرة رائعة من نادي الإنتر ، أحييهم عليها .


علماً بأن الإنتر يملك مدرسة لكرة القدم في فلسطين .
( وفد إيطالي يتضامن مع معاناة الرياضة الفلسطينية )



أبدى وفد إيطالي زائر لمحافظات غزة ضمن برنامج "رياضة تحت الحصار"، تعاطفا كبيرا مع المعاناة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية، واعدا بمحاولة المساعدة من خلال "دورات تدريبية"، و"توفير الأدوات الرياضية".

وتضمن برنامج زيارة الوفد لقاء مع اتحاد كرة السلة؛ حيث قدم نائب رئيس الاتحاد علي أبو حسنين صورة واضحة عن الصعوبات التي تواجه الرياضة بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص، والقيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي ومنعه للمنتخبات من السفر، عدا عن عدم توفر ملاعب تصلح لممارسة اللعبة والافتقار لمدربين أكفاء.

وبدوره وعد الوفد الإيطالي بتوفير بعض الإمكانات والمساعدة في ترتيب دورات للمدربين والحكام في إيطاليا أو إرسال مدربين إلى غزة، كما وعد بجمع الأدوات الرياضية التي تحتاجها اللعبة وإرسالها في أقرب وقت.


وفي نهاية اللقاء قام أبو حسنين بتقديم درع تذكاري للوفد الإيطالي.

ومن جهة أخرى قام الوفد بزيارة لمقر اتحاد كرة القدم واستمع للمشاكل التي تعانيها الكرة الفلسطينية جراء الحصار، مؤكدا على تضامنه مع الكرة الفلسطينية ومحاولة المساعدة في تطويرها والخروج من الصعوبات التي تفرض عليها.

يذكر أن الوفد الإيطالي وصل أول من أمس إلى غزة، وسمح بدخول 7 من أصل 9 من أعضاء الوفد بعد رفض عبور منسق البرنامج وعضو آخر.

ونجح الوفد في اجتياز معبر بيت حانون بعد ساعات من الاحتجاز إلا أن إصرارهم على الزيارة والتضامن مع الرياضة الفلسطينية المحاصرة حال دون نجاح الاحتلال في إعادتهم إلى العاصمة الإيطالية روما.

والجدير بالذكر أن الوفد الإيطالي يزور غزة للعام الرابع على التوالي، وسبق له إقامة العديد من الفعاليات والزيارات للأندية والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، كما خاض لقاءات كروية ودية مع بعض الأندية ومنتخبات الجامعات الفلسطينية.

وبعد ذلك ، ألا تريدوني أن أحب إيطاليا ؟

كيف لا ؟

أنا والكل يجب أن نقف احتراماً للطليان ومواقفهم المشرفة معنا

قالها الشوالي : "تمنيت فوز إيطاليا لأننا لا يمكن أن ننسى موقفها المشرف في مونديال 82"

وأنا أقولها الآن لا تنسوا مواقفهم المشرفة معنا


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رنيم الحب
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 2358
العمر : 25
رقم العضوية : 7
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||   الأربعاء يوليو 16, 2008 11:12 pm

ايطاااااااااااليااااااااااااااا وبس
واكيد ما رح ننسى ايطاليا ولا مواقفها معنا
ما في متل ايطاليا
شكرا الك ع موضوعك الاكثر من رائع
يسلمووووو
تحياتي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mafia25
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||   الجمعة يوليو 18, 2008 9:17 am

ايطاليا وبس
تعد دولة ايطاليا اكبر دولة في العالم تحتوي على مافيا
وتعد مدينة نابولي الايطالية اكبر مكب نفايات في العالم
لاننا نحن لا نسمح برمي النفايات ونبقيها على الابواب
وسوف ناخد المدير الى ايطاليا لتنفيذ الحكم عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رنيم الحب
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 2358
العمر : 25
رقم العضوية : 7
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||   الجمعة يوليو 18, 2008 7:49 pm

يا عيني
افلاطون انتقل عنا

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
The princess••
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 619
العمر : 22
الموقع : في بيتنا
رقم العضوية : 19
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||   السبت يوليو 19, 2008 1:31 pm

mafia25 كتب:
ايطاليا وبس
تعد دولة ايطاليا اكبر دولة في العالم تحتوي على مافيا
وتعد مدينة نابولي الايطالية اكبر مكب نفايات في العالم
لاننا نحن لا نسمح برمي النفايات ونبقيها على الابواب
وسوف ناخد المدير الى ايطاليا لتنفيذ الحكم عليه


يالله ما ازنخك وما اتفهك
انا حاطة الموضوع عشان تعرفوا
مواقفها مع فلسطين وقوفها معنا
وانت بتتهبل بالمافيا والمزابل
ســــــــخـــــــــــــيــــــــــــــف

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
The princess••
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 619
العمر : 22
الموقع : في بيتنا
رقم العضوية : 19
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: || لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||   السبت يوليو 19, 2008 1:32 pm

رنيم الحب كتب:
يا عيني
افلاطون انتقل عنا


والله افلاطون صحيح

لا ليش افلاطون
على الاقل افلاطون بفهم بالعلم
مش مثله

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
|| لهـــذإ أح ــبكـً يآ إيطـإآلـيـآإ ||
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!!!***((( RnEb )))***!!! :: القسم العام :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: